القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ستتغلب إدج على فايرفوكس في عام 2021؟

 هل ستتغلب إدج على فايرفوكس في عام 2021؟


في الأشهر الأخيرة ، ركزت Microsoft بشدة على تطوير متصفح Edge الجديد من خلال دعمه بالكثير من الميزات وتحسينه ، ويبدو أنه يؤتي ثماره مع نمو قاعدة مستخدمي المتصفح بشكل كبير. بسرعة ، مما يجعله قريبًا من متصفح Firefox. يحتل Firefox المرتبة الثالثة في تصنيفات مستعرض الويب ومن المتوقع أن يتجاوزه بحلول العام المقبل 2021 ، والذي سيكون قفزة كبيرة لشركة Microsoft في سوق مستعرضات الويب.


هل ستتغلب إدج على فايرفوكس في عام 2021؟
 هل ستتغلب إدج على فايرفوكس في عام 2021؟


وفقًا لبيانات Statcounter في الوقت الحالي ، من المتوقع أن تتفوق Edge قريبًا على منافستها Firefox - التي تمتلك حاليًا حصة إجمالية أكبر بنسبة 3.98٪ مقارنة بحصة Edge بنسبة 2.85٪ - في التصنيف العالمي.


لكن أرقام متصفح Firefox ظلت ثابتة تقريبًا على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية مقابل متصفح Microsoft ، حيث شهد متصفح Edge نموًا ثابتًا منذ أبريل ، وإذا استمر هذا النمو بنفس المعدل ، فمن المتوقع على نطاق واسع أن ينمو بثبات منذ أبريل. أنه يتفوق على Firefox. في أوائل عام 2021 بعد ذلك.



يعد Edge حاليًا أسرع متصفح ويب نموًا في السوق ، حيث ارتفعت حصته في السوق من 0.44٪ إلى 2.85٪ في الأشهر الستة الماضية وحدها ، مع أكبر زيادة مسجلة بين يونيو ويوليو. .


يمكن أن تُعزى الزيادة في قاعدة المستخدمين إلى جهود Microsoft التسويقية المتجددة ، لكننا نرى أيضًا أن الشركة قد أجرت بعض التحسينات الملحوظة على المتصفح التي تجعله متوافقًا مع التجربة التي قد يتوقعها المستخدم من أي شيء. متصفح الويب الحديث.


بينما قدمت Microsoft مجموعة من ترقيات المتصفح الجديدة في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك: أداة آمنة لإنشاء الكلمات ، وأداة مضمنة لمقارنة الأسعار ، ووظيفة التقاط لقطات الشاشة بسهولة ، والوظيفة علامة تبويب عمودية ، بالإضافة إلى ميزة جديدة أعلن عنها في الفترة الماضية ، وهي: وظيفة إطلاق ترويج الإطلاق (Start-Up Boost) ، والتي تتيح للمتصفح أن يبدأ بشكل أسرع عند تشغيله من من شريط المهام أو سطح المكتب ، أو من الارتباطات التشعبية (الارتباطات التشعبية) داخل التطبيقات الأخرى ، مثل: مستندات Word.



وتجدر الإشارة إلى أن متصفح Edge لا يزال بعيدًا جدًا عن متصفح Google (Chrome) ، الذي يمتلك نسبة 66.12٪ ، ومتصفح Apple (Safari) ، الذي يمتلك 17.24٪ من الأسهم. من السوق. قد يشجع أداء متصفح Edge والنمو المطرد Microsoft على إجراء المزيد من التحسينات والميزات عليه ومحاولة تضييق الفجوة خلال السنوات القادمة.

هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال