القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة 5 نصائح لحماية خصوصيتك أثناء استخدام Snapchat

 5 نصائح لحماية خصوصيتك أثناء استخدام Snapchat

يوفر Snapchat الكثير من الميزات التي تجذب المستخدمين ، وخاصة المراهقين والشباب ، مثل: الرسائل التي تختفي ، والقصص التي تدوم 24 ساعة ، والفلاتر والأهداف الممتعة ، لكن هذا لا يعني أنك تقدر الوقت الذي تستخدم فيه التطبيق الذي تخاطر فيه بخصوصيتك.

Snapchat
Snapchat


حيث يتعين عليك توخي الحذر الشديد عند استخدام العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركة الصور الشخصية ومقاطع الفيديو وغيرها من المعلومات الحساسة ، واليوم سوف نتطرق إلى بعض النصائح التي سيساعدك في الحفاظ على أمان حسابك وخصوصيته في تطبيق Snapchat.

فيما يلي 5 نصائح للحفاظ على خصوصيتك أثناء استخدام Snapchat:



1- تفعيل وظيفة المصادقة ذات العاملين:

تضيف ميزة 2FA (المصادقة الثنائية) طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك وتساعد على منع الوصول غير المصرح به ، لذلك عندما تريد تسجيل الدخول إلى حساب Snapchat الخاص بك من أي جهاز ، ستحتاج إلى الدخول كلمة المرور ورمز التحقق اللذين يتم إرسالهما تلقائيًا إلى هاتفك.


2- اسمح فقط لأصدقائك بالاتصال بك:

يمكنك اختيار السماح لأصدقائك فقط بالاتصال بك ، وهذا ينطبق على جميع طرق الاتصال ، بما في ذلك: لقطات الصور ، لقطات الفيديو ، المحادثات النصية وحتى المكالمات ، وبما أن الجميع يمكنك إضافة اسم المستخدم الخاص بك على سناب شات ، من الأفضل التأكد. تأكد من أن أصدقائك فقط هم من يمكنهم الاتصال بك ، باتباع الخطوات التالية:


  1. انتقل إلى (الإعدادات) في تطبيق Snapchat.
  2. تحت خيار (من يستطيع) ، انقر فوق (اتصل بي).
  3. تأكد من تشغيل خيار (أصدقائي) أصدقائي بالنقر فوقه حتى تظهر علامة اختيار بجواره.

3- حدد من تريد أن ترى قصصك:

تقدم قصص Snapchat لأصدقائك نظرة سريعة على ما كنت تفعله خلال الـ 24 ساعة الماضية ويتم نشرها في قسم قصتي ، حيث تظهر في خلاصات المستخدمين الآخرين بناءً على إعداداتك. اتصل بمتابعيهم.


ومع ذلك ، يمكنك فقط السماح لأصدقائك (الأشخاص الذين أضفتهم) بمشاهدة قصصك ، وللقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:


  1. انتقل إلى (الإعدادات) في تطبيق Snapchat.
  2. ضمن خيار (من يستطيع) ، انقر فوق (عرض قصتي).
  3. هنا يمكنك تحديد (الجميع) أو (أصدقائي) صديقي ، أو يمكنك إنشاء قائمة مخصصة (مخصصة) من حسابات الأصدقاء لعرض قصصك.

4- لا تشارك اسم المستخدم أو QR عبر الإنترنت:

ينشر العديد من مستخدمي التطبيق (Snapchat) اسم المستخدم الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتشجيع الآخرين على إضافتهم كأصدقاء. يكون هذا مفيدًا إذا قمت بتمكين جميع إعدادات خصوصية حسابك ، بما في ذلك: من يمكنه الاتصال بك.


بالإضافة إلى مشاركة أسماء المستخدمين ، غالبًا ما ينشر المستخدمون لقطات شاشة لرموز QR الخاصة بحساباتهم ، وهي رموز سريعة يمكن للمستخدمين الآخرين مسحها ضوئيًا باستخدام كاميرات Snapchat الخاصة بهم لإضافتها تلقائيًا كـ اصحاب. لذلك إذا كنت لا تريد أن يقوم مجموعة من المستخدمين العشوائيين بإضافتك كصديق ؛ لا تنشر رمز الاستجابة السريعة لحسابك في أي مكان على الإنترنت.



5- تعرف على كيفية حذف قصصك:

بينما لا يمكنك التراجع عن إرسال اللقطات التي ترسلها إلى الأصدقاء ، يمكنك على الأقل حذف أي قصص تنشرها ، لذلك إذا قمت بنشر قصة وتريد حذفها لسبب ما ، فاتبع هذه الخطوات :


  1. انتقل إلى علامة التبويب Stories في تطبيق Snapchat.
  2. اضغط على قصتك لمشاهدتها ، ثم اسحب لأعلى ، وانقر على أيقونة سلة المهملات أعلى الشاشة لحذفها على الفور.
  3. إذا كان لديك الكثير من القصص المراد حذفها ، فسيتعين عليك القيام بذلك واحدة تلو الأخرى ؛ لأن Snapchat لا يقدم حاليًا خيار حذف القصص بكميات كبيرة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال