القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير: كورونا سرّع الانتقال إلى التجارة الإلكترونية بحوالي خمس سنوات

 تقرير: كورونا سرّع الانتقال إلى التجارة الإلكترونية بحوالي 5 سنوات

أظهرت أحدث البيانات من مؤشر مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشركة IBM أن تفشي فيروس كورونا الجديد (COVID-19) أدى إلى تسريع التحول من المتاجر الفعلية إلى التسوق الرقمي بنحو خمس سنوات.


كورونا
 تقرير: كورونا سرّع الانتقال إلى التجارة الإلكترونية بحوالي 5 سنوات


نتيجة لذلك ، تشهد محلات السوبر ماركت انخفاضًا كبيرًا. في الربع الأول من عام 2020 ، انخفضت مبيعات محلات السوبر ماركت وتجار التجزئة "غير الأساسيين" بنسبة 25٪ ، وفي الربع الثاني ، انخفضت المبيعات بنسبة 75٪ أخرى.


ويقول التقرير إن من المتوقع أن ينخفض ​​عدد محلات السوبر ماركت بأكثر من 60٪ للعام بأكمله. وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تنمو التجارة الإلكترونية بنحو 20٪ في عام 2020.


ووجد التقرير أن الوباء ساعد أيضًا في تحسين فئات المنتجات التي يرى المستهلكون أنها ضرورية. على سبيل المثال: انخفضت أهمية الملابس حيث بدأ المزيد والمزيد من المستهلكين العمل والتدريس من المنزل وبسبب التباعد الاجتماعي أثناء إغلاق الحكومة. ومع ذلك ، ارتفعت الفئات الأخرى مثل البقالة والكحول والأدوات المنزلية بنسبة 12٪ و 16٪ و 14٪ على التوالي.


يشير التقرير إلى أن تجار التجزئة في السوبر ماركت سيحتاجون إلى التركيز على إمكانات النشر متعدد القنوات الأسرع للبقاء قادرين على المنافسة في البيئة الجديدة. على وجه التحديد ، سيحتاجون إلى توجيه حركة المرور إلى متاجرهم من خلال خدمات مثل التسوق عبر الإنترنت والاستلام ، وسيحتاجون إلى تقديم مجموعة واسعة من خدمات الشحن داخل المتجر.


وضع نمو التجارة الإلكترونية بسبب الوباء معيارًا عاليًا لما تعتبره الآن نموًا أساسيًا. وفقًا لتقرير الربع الثاني من عام 2020 الصادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي ، بلغت تجارة التجزئة الإلكترونية في الولايات المتحدة 211.5 مليار دولار ، بزيادة 31.8٪ عن الربع الأول و 44.5٪ على مدار عام. . كما شكلت التجارة الإلكترونية 16.1٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في الربع الثاني ، ارتفاعاً من 11.8٪ في الربع الأول من عام 2020.


على الرغم من أن الأسئلة التي طرح تقرير IBM للإجابة عليها هي: ما مقدار الإنفاق عبر الإنترنت ، المدعوم بكورونا ، هو تغيير مؤقت ، وكيف يؤثر ذلك على التوقعات طويلة المدى؟ وفقًا للتقرير ، دفع تفشي المرض الصناعة إلى الأمام حوالي خمس سنوات.

هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال